احدث الاخبار

الأربعاء القادم بصنعاء.. في نادي القصة المشهد النشري في اليمن

الأربعاء القادم بصنعاء.. في نادي القصة المشهد النشري في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 21-05-2011

يستضيف نادي القصة بصنعاء ضمن برنامجه للربع الثاني من عام 2011 الباحث الفرنسي "لوران دمزان" .. وذلك في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الأربعاء الموافق25/5/2011.والذي سيتحدث حول بحثه "النشر والتوزيع في اليمن " . الباحث لوران  قضى فترة لا بأس بها  متنقلا بين دور النشر اليمنية لجمع مادته العلمية.. في مجال طباعة الكتاب ونشرة وتوزيعه في اليمن.. وقد ركز على دار عبادي بشكل خاص .. إضافة إلى بقية دور النشر.. أنجز خلالها جمع مادته الإحصائية.. وحللها إلى مؤشرات رقمية.. تفيد المهتم في هذا المجال.. كما تأسس لنهج جديد في رصد واستقصاء المنتج الأدبي والعلمي في اليمن.

يشارك في الندوة عدد من المختصين.. منهم:

-   الأستاذ نبيل عبادي رئيس اتحاد الناشرين اليمنيين.. وصاحب دار عبادي

للطباعة والنشر.

-  الأستاذ نشوان المقحفي  والمدير التنفيذي  للمكتبة اليمنية" يمن شوب"

كما يدعى عدد من المهتمين والكتاب والمثقفين..

والذي سيتناولون على طاولة النقاش الكتاب اليمني وما يواجهه من صعوبات في النشر والتوزيع.. داخل اليمن وخارجها.. إضافة إلى قضية  ضرورة تطوير طباعته ونشره للوصول إلى مرحلة صناعة الكتاب في اليمن وما يحتاج ذلك من تطوير في  أداء دور النشر والتوزيع.

مع رصد ما حققه الكتاب اليمني خلال السنوات الأخيرة من تقدم.. وماهو المستوى المطلوب في التوزيع لمواكبة أعداد الإصدارات التي تتزايد يوما بعد يوم.. إضافة إلى بحث  جوانب تكامل الجهود للرقي بمنتج الكتاب اليمني وتوزيعه .

ولذلك تأتي مثل هذه الفعاليات التي يثير المحاضرون والحضور الكثير من التساؤلات وإمكانية  الإجابة عليها .. في سبيل الوصول إلى مخارج لمشكلة قائمة.

تدير اللقاء الشاعرة والقاصة ليلى الهان

عدد القراءات : 2223
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات