احدث الاخبار

نقابة الصحفيين اليمنيي تدرب حول وسائل كسر الحجب ومقاومة القرصنة الالكترونية الاربعاء القادم

نقابة الصحفيين اليمنيي تدرب حول وسائل كسر الحجب ومقاومة القرصنة الالكترونية الاربعاء القادم
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 26-07-2009

تنظم نقابة الصحفيين اليمنيين الأربعاء المقبل ورشة عمل تدريبية حول "وسائل كسر الحجب ومقاومة القرصنة الالكترونية للمواقع"، وتستهدف 20 صحفيا ً من العاملين في إدارة المواقع الإلكترونية اليمنية . وقال رئيس لجنة التدريب والتأهيل بالنقابة نبيل الأسيدي إن الورشة التي تستمر يومين تهدف إلى تعريف المشاركين بأساليب كسر الحجب عن المواقع السياسية الإخبارية المحجوبة في اليمن، وشرح تفصيلي لطريقة عمل برنامج Your Freedom الألماني لكسر الحجب، إلى جانب شرح عملي لطريقة كسر الحجب عبر برنامج الكاسر، وتوزيع بروشور وUSB يحوي البرنامج.

 
وأشار إلى أن الورشة ستُعرَّف بوسائل الحماية والوقاية من الفيروسات للحواسيب الشخصية وببرامج أنظمة إدارة المحتويات، مبيناً أنه سيتم استعراض الجوانب الإيجابية والسلبية لعدد من هذه الأنظمة، والتعرف على بعض الطرق للوقاية من القرصنة للمواقع الإلكترونية.

 
ونوه الأسيدي إلى أن الورشة التي يُدرب فيها مؤسس يمن بورتال وليد السقاف، والخبير الألماني في مجال حجب المواقع هينز كوبيتزيل سيتم فيها تعريف المتدربين على طرق الحفاظ على سرية المعلومات، وتشفير الاتصال بالانترنت، إضافة إلى استعراض العلاقة بين فيروسات الحواسب الشخصية وقرصنة المواقع.

عدد القراءات : 2956
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات