احدث الاخبار

نظمتها شبكة الشيماء بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA تدشين المرحلة الأخيرة من حملة الزواج المبكر

نظمتها شبكة الشيماء بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA  تدشين المرحلة الأخيرة من حملة الزواج المبكر
اخبار السعيدة - صنعاء - عبد الرزاق العزعزي         التاريخ : 26-07-2009

دشن صباح اليوم بمديرية بني الحارث المرحلة الثالثة من حملة الزواج المبكر التي تنظمها شبكة الشيماء اليمنية لمناهضة العنف ضد المرأة - مركز اللغات العالمية للغات التابع لمؤسسة تنمية القيادات الشابة بالتعاون مع بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA وتستهدف الحملة مديريتي بني الحارث ومعين.

وفي هذه المرحلة من الحملة تم تقسيم الشباب المشاركين إلى مجوعتين بحيث تحوي كل مجموعة عدد 50 شاب وشابة على نحو خمس فرق وقامت الفرق بتوزيع البوسترات والملصقات والنشرة الخاص بالحملة في المناطق المستهدفة من مديرية بني الحارث، إضافة لكونهم عملوا على التوعية المباشرة للأشخاص في المنطقة.

هذا ويستكمل غدٍ النزول لمديرية معين، وتختتم المرحلة في التاسعة من صباح الثلاثاء القادم بمركز اللغات العالمية للفتيات؛ بلقاء يحضره عدد من قيادات المجالس المحلية للمنطقتين المستهدفتين وممثلي شبكة شيماء ومؤسسة تنمية القيادات الشابة وUNFPA إضافة إلى عدد من مؤسسات المجتمع المدني العاملة من أجل
حقوق الإنسان والمرأة.. ويهدف اللقاء لإشراك قيادات المنطقتين المستهدفتين في عملية التنفيذ وتسهيل الإجراءات.

الجدير بالذكر أن الحملة تهدف لتوعية المجتمع بأضرار الزواج المبكر إضافة إلى مفهوم العنف الممارس ضد المرأة عن طريق المشاركة الشبابية.. وتهدف أيضاً لإشراك قيادات المجتمع في عملية التوعية بأنواع العنف الموجه ضد النساء خاصة الزواج المبكر.

عدد القراءات : 3326
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات