1560840191
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
مؤسسة اليتيم التنموية تدشن المنتدى العالمي بافتتاح عدد من المصانع الخاصة بالأيتام

اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 26-07-2009

وتقيم حفل توزيع جوائزجائزة الحاج صالح محمد العيسي للمتفوقين والمبدعين من الأيتام للعام في نسختها الثالثة - صباح الإثنين المقبل بفندق موفنبيك على (32) يتيما ويتيمة تدشن مؤسسة اليتم التنموية بعد غدا الاثنين بصنعاء أولى فعاليات المنتدى العالمي الثاني لتأهيل اليتيم  وقال رئيس المؤسسة الدكتور حميد زياد في لقاء صحفي نظمته المؤسسة امس السبت "إن المنتدى يسعى إلى إيجاد الوسائل الكفيلة لتطوير وتنمية قدرات اليتيم وإكسابهم ممؤهارات تساعدهم في مستقبلهم".

وأشار إلى تركيز المؤسسة في برامجها الحالية على الصناعة من خلال الاستعانة بخبرات ماليزية تركية

لتنفيذ المدينة الصناعية الخاصة بالأيتام، وعدد من المصانع تنوي المؤسسة تنفيذها لصالح تأهيل ورعاية اليتيم.

وتطلع (زياد) في أن تكون نهضة اليمن الصناعية على يد الأيتام، واصفا "من عنده تشكيك في هذا الأمر" بـ"الواهم"، مشيرا إلى تحقيق مؤسسة اليتيم التنموية الخيرية "أشياء كثيرة"، خلال عمرها الذي لا يتجاوز السنتين، منتقدا خوض الكثيرين في السياسة التي قال إنها " قتلتنا"، مفصحا عن نيته في " إصلاح مسار الشباب".

وأكد أن المؤسسة بدأت قوية رغم كونها حديثة، معبرا عن استعدادها لكفالة أيتام اليمن جميعا، والذين يصل عددهم بحسب الإحصاءات الرسمية إلى أربعمائة و23ألفا، من تصل أعمارهم إلى الـ16، موضحا عن عدم وجود مشكلة لديها في كفالتهم مستقبلا

أوضح بأن عدد من البرامج والأنشطة سيتخلل فعاليات اقامة المنتدى العالمي الثاني لتأهيل اليتيم، المنتظر منها اقامةحفل التخرج للدفعة السابعة من مركز رئيس الجمهورية، يوم الأربعاء ، يعقبها يوم الخميس الإحتفال بعرس ( 2000) يتيم ويتيمة، وهو أكبر عرس جماعي يشهده اليمن، والذي يقام على نفقة الأمير سلطان بن عبد العزيز،

وأكد بأن المؤسسة ستفتتح المنتدى بحفل توزيع جائزة الحاج صالح محمد العيسي للمتفوقين والمبدعين من الأيتام للعام في نسختها الثالثة - صباح الإثنين المقبل بفندق موفنبيك على (32) يتيما ويتيمة، بمبلغ يقدر بـ 13 مليون ريال ، فيما تقام يوم الثلاثاء القادم الندوة العالمية الثانية لتأهيل اليتيم بعنوان ( أيتام اليمن .. الواقع ومتطلبات النهوض) بمشاركة 100 شخصية عربية ومحلية، كما تقام في نفس اليوم الفترة المسائية ورشة عمل تناقش سبل إنشاء مجلس أمناء عالمي يهتم بوضع اليتيم في العالم.

وكشف الدكتور زياد انه سيتم خلال المنتدى إشهار المدينة الصناعية لليتيم، بافتتاح أول مصنعين فيها الأول للساخنات التي تعمل بالطاقة الشمسية بمساعدة ماليزية والثاني مصنع للألمونيوم بمساعدة تركية، مشيرا إلى أن المؤسسة استفادت من التجربتين الماليزية والتركية في هذين المجالين من خلال الزيارات المتبادلة بين الجانبين.

وقال:" إن المؤسسة تسعى إلى تأهيل شباب يمتلك معارف ومهارات عالية في مجال التصنيع، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى لفتح فروع لها في جميع المحافظات الجمهورية بالإضافة إلى الفروع الموجودة حاليا في محافظات عدن، تعز، الحديدة، شبوة.

وبيّن أن المؤسسة تقوم بكفالة الأيتام حتى سن البلوغ، وتعمل على تأهيلهم حتى يصبحوا رجالا منتجين ينفعون أسرهم ومجتمعهم، داعيا رجال المال والأعمال وفاعلي الخير إلى المساهمة في مشاريع المؤسسة لما لها من فوائد تعود على الفرد والمجتمع.

وكانت مؤسسة اليتيم التنموية قد نظمت العام الماضي المنتدى العالمي الأول لتأهيل اليتيم بمشاركة 130 مؤسسة وشخصية عربية وإسلامية وعالمية .

المصدر : الصحوه نت
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2786
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.3322