احدث الاخبار

عروض سيرك فرنسي وفلكلور مصري بمهرجان صيف صنعاء السياحي

عروض سيرك فرنسي وفلكلور مصري بمهرجان صيف صنعاء السياحي
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 24-07-2009

شهدت حديقة السبعين بصنعاء اليوم ضمن فعاليات اليوم السادي لمهرجان صيف صنعاء السياحي الرابع عروضا للفرقة الفرنسية للاستعراضات و فرقة البحيرة المصرية للفنون الشعبية،وفرقة أبطال التحدي والمخاطرة اليمنية استقطبت اعدادا كبيرة من الزوار الباحثين عن الإثارة و التشويق والتحدي .

وبينما امتعت فرقة البحيرة المصرية الزوار بعروض شعبية متنوعة على ايقاعات موسيقية مستوحاة من الفلكلور المصري؛ادهشت الفرقة الفرنسية للاستعراضات الزوار بعروض سيرك مثيرة ،امتزجت فيها العروض البهلوانية التقليدية بالعروض الفنية الحديثة بالاستفادة من تقنيات الليزر،ووبتوظيف رائع لعروض النار،رسمت في مجملها لوحة فنية استوعبت نماذج حضارية من أوروبا، و آسيا ، و أفريقيا.

كما قدمت فرقة أبطال المخاطرة اليمنية عروضاً تنوعت مابين " ثني أسياخ من الحديد الصلب على البطن ، و كسر الأحجار الثقيلة في منطقة البطن ايضا، بالاضافة الى الوخز في الوجه وأنحاء متفرقة من الجسم ضمن مجموعة من العروض الخارقة والمشوقة .

الى ذلك تخلل المهرجان في يومه السادس عدداً من العروض الفلكلورية منها رقصات شعبية مختلفة لفرق يمنية متنوعة الإضافة إلى فقرات منها تواصل اعمال المرسم الحر المفتوح للاطفال و المعارض المتنوعة المقامة ضمن فعاليات المهرجان.

المصدر : سبأنت
عدد القراءات : 3838
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات