احدث الاخبار

عسيري.. فنان الثورة؛ ومشعلها أكثر

عسيري.. فنان الثورة؛ ومشعلها أكثر
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبدالرزاق العزعزي         التاريخ : 04-04-2011

 (من بعد ما ثرنا على ظلم الإمام / وبعد ما قلنا انجلى عهد الظلام / جاء الذي ظن اليمن / ملكا له عبر الزمن / عُدنا على أعقابنا مليون عام).. بحروف ثورية ونغم يلتف حوله عديد من المتعطشون للموسيقى؛ يقف الشاب د. أحمد عسيري - فنان الثورة؛ بروحانية مفرطة، ينثر عذب صوته على المعتصمين في ساحة تغيير صنعاء، ويضع لحاف قيثارته؛ صوتاً على أفئدة الراقصون حين يصرخ (قم قم قم وارقص على الأمل الكبير / كن كن كن أنت بداية التغيير).

تبدأ أنامله تداعب أوتار قيثارته؛ ليصفق الجميع بشدة، ويصرخ "حياااااابه حيااااابه" حين تدغدغهم الأنغام وتبدأ بترويض وحوشهم المترسبة منذ 33 عاماً؛ فيبدأ بنداء وطني "هيا لبوا النداء / إلى ساحة التغيير / تنادينا السماء / لتحديد المصير"

عسيري.. غنى في ثورته القيثارية أغنية خاصة لمنكوبي الجعاشن واستخدم من خلالها موسيقى الريجي وهي موسيقى ثورية بدأت من جامايكا ورائدها بوب مارلي.. ويعد عسيري أول من أدخلها اليمن وغنا بها للثورة باللغة العربية..

عسيري يقذف صرخاً بأنغامه - والناس تصرخ معه (جالس جالس جالس جالس حتى يسقط النظام / رايح راجع جمب الجامع حتى يسقط النظام).. ويدعوا كثيراً (اكتب مستقبل في الساحة / وابدأ مشوار التغيير / وامسح خوفك بالمساحة / وارفع صوتك بالتعبير)..

يختتم آهاته المموسقة اللاهثة للحرية عند زيارته الليلة لساحة التغيير بسلام إنساني، يرسل حباً للجيش بدمعه المكبوت منذ فصاحته في الكلام (يا جندي والحب سلاحك / واقف على خط النار / يا حامي لحلمك وكفاحك / ازرع قلبك أزهار)..

عدد القراءات : 3372
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات