احدث الاخبار

اليمن - مقتل خمسيني ضرب "ببلكة" على رأسه .. أبناء وأهالي وصاب يعتصمون أمام محكمة الاستئناف بالحديدة للمطالبة بعدم الإفراج عن القتلة والقبض على بقية الجناة

اليمن - مقتل خمسيني ضرب
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) - غمدان ابو علي         التاريخ : 03-04-2011

أعتصم العشرات من أبناء وصاب صباح يوم أمس أمام محكمة الاستئناف بمحافظة الحديدة لمطالبة رئيس المحكمة والأجهزة القضائية وكل الجهات المختصة بعدم الإفراج عن القتلة ( زايد طه الجبري - وأخوته ) وإلقاء القبض على أخيهم ( ص . ط . ج ) والذي لازال فارا" من وجه العدالة وسرعة محاكمة المتهمين  وذلك على خلفية مقتل الحاج / سعيد محمد حسن مهدي والبالغ من العمر 55 سنة مطلع الشهر الماضي بضربة بإحدى البلكات "قطعة اسمنتيه" في رأسه أثناء مروره بسكة القرابية بحي باب مشرف  بعد أن قاموا بضربة بعصيان غليظة بدون أي سبب مما أدى الى فقدانه الوعي ودخوله في غيبوبة عميقة وتوقف مفاجئ للقلب والتنفس إثر الاعتداء علية وإصابته في الدماغ إثر ضربة شديدة بالرأس بحسب إفادة وفاة صادرة من مستشفى الأمل التخصصي  .

وقال المعتصمون : بأنهم جاؤا اليوم أمام المحكمة للتضامن مع أسرة المقتول سعيد محمد حسن مهدي  رحمة الله علية والذي قتل بضربة برأسه بإحدى البلكات الغليضة حتى وأفتة المنية بتاريخ 10 / 3 / 2011 م على أيدي خبيثة لاتعرف الله ولا تعرف الإنسانية ولا الرحمة كونهم ارتكبوا جريمة بشعة اهتزت لها المشاعر والأبدان لفظاعة تلك الجريمة وبتلك الطريقة التي قتل فيها ... وقالوا بأنهم ينتظرون من المحكمة أن تقوم بواجبها القانوني والنظر في القضية بصورة قانونية دون الخضوع لأية ضغوطات يمكن أن تواجهها ، مشيرين بأن أملهم كبير في أن تسرع في الفصل  في القرار وأن ترفض الافراج عن القتلة بأي ضمانة كانت كون الجريمة واضحة وضوح الشمس وتوافر جميع أركانها الموجبة للقصاص وعدم المماطلة في إجراءات التقاضي ..

وأضاف المعتصمين : أن الجناة لم يكتفوا بقتل الحاج سعيد مهدي بل قاموا بضربة بعصيان غليظة ( صمل ) حتى سقط على الأرض وقاموا بضرب ابنة جلال بالاعصي والصمل حتى فقد الوعي تماما" مما أثار الخوف والهلع لدى المواطنين والساكنين في المنطقة حيث وأنهم لم يكونوا طرفي نزاع ولم يحصل بينهم أي مشاكل من قبل , معبرين عن استنكارهم الشديد  للجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها الحاج / سعيد مهدي وإصابة ولدة جلال على يد هؤلاء الذين لايخافون ربهم والقتل بطريقة بشعة هزت مشاعر أبناء المحافظة  .

مطالبين الجهات الأمنية والجهات القضائية القيام بواجبها في سرعة محاكمة الجناة والحكم عليهم بالقصاص الشرعي و إلقاء القبض على البقية والذين لازالوا فارين من وجة العدالة وتقديمهم للمحاكمة أسوة بأخيهم القاتل حتى لا تتحول القضية إلى حرب قبلية بين قبيلة الجناة وقبيلة المجني عليه رافضين في الوقت نفسة أن يتم الافراج عن أي شخص اشتركوا في تلك الجريمة الشنيعة ولو حتى بضمانة تجارية .

عدد القراءات : 6213
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات