احدث الاخبار

تستهدف محافظات (صعدة ، ومأرب ، وشبوة ) كمرحلة أولى :"NODS YEMEN " تعلن برنامج تطوير أداء منظمات المجتمع المدني

تستهدف  محافظات (صعدة ، ومأرب ، وشبوة ) كمرحلة أولى :
اخبار السعيدة - تعز         التاريخ : 20-07-2009

أعلنت المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع  "NODS YEMEN " عن برنامج تطوير أداء منظمات المجتمع المدني  كمرحلة أولى  في  محافظات (صعدة ، ومأرب ، وشبوة ) حول البرنامج قال الأخ: شوقي القاضي رئيس المنظمة أنه أصبح اليوم يعول كثيراً على منظمات المجتمع المدني ( جمعيات / مؤسسات / ... ) في تنمية مجتمعاتها ونشر التعليم والثقافة الصحية وقيم المدنية والتطوير ، وأن مما يساعد في قيام هذه المنظمات بمسؤولياتها هو تأهيلها وتدريبها ورفع مستوى أدائها وكفاءتها  وأكد قوله  ومن هنا جاءت فكرة المشروع الذي سيبدأ في  ( المرحلة الأولى ) من خلال تنفيذ : 
ـ دورة تدريبية للقائمين والقائمات على منظمات وجمعيات محافظات( صعدة ، ومأرب ، وشبوة) في مجال: التخطيط والإدارة والشفافية وفرق العمل والعمل الطوعي.. وأضاف القاضي إلي انه سيتم التواصل مع   المنظمات والجمعيات المستهدفة من البرنامج في المرحلة الأولى لمتابعة تحقيق مخرجات الدورة في أدائها.
وعن أهداف المشروع أكد أنه يهدف إلى :رفع مستوى أداء منظمات محافظات (صعدة ومأرب وشبوة) من خلال تدريب وتطوير قياداتها والناشطين والناشطات فيها في مجال:
1.    التخطيط.
2.    القيادة والإدارة الجيدة.
3.    العمل الطوعي وفرق العمل.
4.    إدارة الحسابات والبحث عن التمويل.
5.    الشفافية والمسؤولية.
مشيراً إلى أن المشروع سيستهدف 30 شخصاً بينهم 10 نساء من المنظمات العاملة والمتواجدة في المحافظات المحددة ( أي 10منظمات من محافظات صعدة ومأرب وشبوة × 3 أشخاص بينهم امرأة ).
وأضاف إلى أن مدة الدورة سيكون خمسة أيام (الأحد – الخميس ) حيث سيتم تنفيذ 15 جلسة خلال مدة الدورة
  وأضاف شوقي القاضي موضحاً أن المنظمة ستلتزم بتوفير الأمور التالية : تنفيذ الدورة ( مدربون ، مواد ومستلزمات ومطبوعات تدريبية ، شهادات ) – توفير  بدل سفر وإقامة وإعاشة المشاركين في الدورة بعد اعتمادهم من المنظمة.
وفي المقابل قال أن هناك التزامات من المنظمات والجمعيات المستهدفة مطلوب التزامها وتتمثل في : ( جميع الوثائق بعد ختمها ) وهي : 
(1) تقديم طلب التحاق في البرنامج مصحوباً بملف يحوي على:
     [1] صورة الترخيص.   [2] النظام الأساس واللائحة.   [3] أسماء الهيئة الإدارية.
(2) كشف بأسماء المرشحين لحضور الدورة .. شريطة أن يكونوا 3 هم:
     [1] الرئيس أو المدير التنفيذي.   [2] المسئول المالي.   [3] المسئولة النسائية { امرأة }.
واختتم تصريحه لموقع "  أخبار السعيدة الاخباري " بالتأكيد على أن  آخر موعد لاستقبال طلبات الترشح والوثائق هو [ الخميس 13 أغسطس 2009 ] وأن تسلم جميع الطلبات والوثائق إلى منسق البرنامج: جمال المليكي من خلال تلفاكس المنظمة  269182 04  أو تلفون 711161761 أو عن طريق البريد الالكتروني : 
nodsyemen@yahoo.com

عدد القراءات : 3788
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات