احدث الاخبار

اجتماع بالمكلا للوقوف على مستوى الإنجاز بصندوق الاعمار بحضرموت,, المحافظ الديني : ملف الإعمار في مقدمة الملفات التي سنعمل على حلحلتها ورفع نسب الإنجاز لتخفيف معاناة المتضررين

اجتماع بالمكلا للوقوف على مستوى الإنجاز بصندوق الاعمار بحضرموت,, المحافظ الديني : ملف الإعمار في مقدمة الملفات التي سنعمل على حلحلتها ورفع نسب الإنجاز لتخفيف معاناة المتضررين
اخبار السعيدة - المكلا (اليمن) - سالم الباص تصوير / خالد بن عاقلة         التاريخ : 12-03-2011

شدد محافظ حضرموت الاخ خالد سعيد الديني على ضرورة التعامل بشفافية مع المتضررين في محافظة حضرموت وتخفيف معاناتهم وعدم ترحيل معاملاتهم أوتأخيرها ، والعمل منذ الآن على التسريع من نسب الإنجاز في كافة القطاعات المتضررة. جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم اجتماعاً موسعاً بحضور وكيل المحافظة للشئون الفنية وأعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة والمسئولين في صندوق الإعمار فرع بالمكلا وفي الاجتماع تم استعراض ماتم إنجازه من قبل صندوق إعادة الإعمار فيما يخص التعويضات للمتضررين من كارثة أمطار وسيول أكتوبر 2008 في  كافة القطاعات المتضررة في مجالات التضرر الكلي والجزئي والزراعي والسمكي وغيرها

ودعا محافظ حضرموت خالد الديني إلى ضرورة اعتماد  آليات  جديدة لأعمال الصندوق فيما يتعلق بصرف التعويضات والمساعدات للمتضررين ومعالجة قضايا الإعمار في المديريات النائية التي لم تشملها أعمال الحصر الميداني للأضرار  واعتماد الكشوفات الأساسية التي تم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء مؤخرا.

وأكد محافظ حضرموت أهمية التسريع في إنجاز قضايا المواطنين واستكمال مشاريع  البنى التحتية وإعطاء الأولويات للمشاريع العاجلة .. وفق برنامج زمني.

وشدد المحافظ الديني ضرورة تفعيل وتعزيز أداء وحدة الشئون القانونية في فرع إدارة الصندوق وبما تمكنها من النظر في مختلف طلبات وتظلمات المتضررين.

بدوره استعرض مدير فرع إدارة الصندوق المهندس لطفي عبدالرحمن  البعسي فيالاجتماع  كافة المشاريع المنجزة من قبل صندوق الاعمار فرع المكلا  في مايخص تعويض المتضررين  ، مبينا أن الصندوق كان قد أنهى تعويضات القطاع السمكي والجزئي ، ونسب كبيرة في القطاع الكلي والمناحل ،مؤكدا أن العام الحالي سيشهد استكمال بقية صرف التعويضات  بالإضافة إلى  إعادة تأهيل الطرقات والجسور والبنى التحتية بعد الاتفاق مع الجهات المانحة على دعم تلك المشاريع بعد أن استكمل الصندوق كافة الدراسات والتصاميم الخاصة بها.

وخلال لقائه بالمتضررين الذين توافدوا على فرع الصندوق بالمكلا  أكد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني أن ملف تعويضات المتضررين من أبرز وأهم الملفات التي سيعمل هو وإخوانه في السلطة المحلية بحضرموت على التسريع في إنجاز مهامها ، والعمل على تخفيف معاناة المنكوبين من الكارثة ، مبينا أن المرحلة القادمة ستشهد العمل على إنجاز ماتخلف من مشاريع وتعويضات المتضررين في مختلف مديريات المحافظة .

عدد القراءات : 4800
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات