احدث الاخبار

مهرجان النشر الجماعى الاول

مهرجان النشر الجماعى الاول
اخبار السعيدة - القاهرة         التاريخ : 12-06-2009

يقيم مركز التكعيبة للتنمية الفنية و الثقافية مهرجان سنوي للنشر الجماعي للقصة و القصة القصيرة و الشعر بالعامية و الفصحى، سيكون موسمه الأول هو عام 2009. و مفهوم النشر الجماعي هو مجموعة قصصية أو مجموعة شعرية لأكثر من مؤلف بين ضفتي كتاب واحد يجمع تلك الأعمال التي سيتم اختيارها عن طريق لجنة تحكيم في كل مجال على حدا، و يتم تحديد أعضاء اللجنة لكل دورة مهرجان.
و يصدر بتلك الأعمال مطبوع/ كتابين أحدهما للقصة و الآخر للشعر سيتم نشره في عامه الأول بالتعاون مع دار دَون، و يتم توزيعه و بيعه في الأسواق.

و المشروع قام لسد نقص واضح في القدرة على النشر للأعمال المفردة بعيدا عن الدوريات و الإصدارات الأخرى، و لمساعدة الكتاب أصحاب العمل الواحد في مجال ما رغم تخصصهم في مجال أخر، و كذا الكتاب الجدد الذين لم تتكون لديهم مجموعة قصصية أو شعرية بعد، في نشر أعمالهم المميزة.
و هو تجربة في طريق مهجور للنشر؛ بجمع أكثر من كاتب في كتاب واحد بشكل دوري.
و يأمل المشروع أن تعفي التجربة الكاتب من حرج تكلفة الطباعة لكونه سيتم طباعته عن طريق التكعيبة و دار دَون، و ذلك بدون أي مقابل مادي يتم تحصيله من الكاتب.

هذا و سيتم التعاقد مع المؤلفين المختارة أعمالهم للنشر لضمان حقوق جميع الأطراف (المؤلفين و التكعيبة و دار دون) و ذلك تأكيدا على الشفافية أولا التي تنتهجها التكعيبة في كل مشاريعها و ثانيا على الاحترافية في التعامل و التي ترجو التكعيبة تعميمها في المشاريع التنموية.

ترسل الأعمال مرفق بها اسم الكاتب، عنوانه,رقم تليفونه,أيميله، وظيفته، سنه، سابقة نشره للعمل المقدم من عدمه أو فوز العمل في اى مسابقات أدبية و ذلك في رسالة إلكترونية معنونه باسم المجال الذي يريد المشاركة في مسابقته مرفق بالرسالة العمل بصيغة وورد، و يفضل أن تكون تلك الأعمال مسجلة باسم أصحابها لكنه ليس شرطا لقبول العمل

ترسل الأعمال على أيميل
nashrgama3y@gmail.com

ملاحظات :

الأعمال المشاركة بالمهرجان هى فقط التي ترسل عبر الايميل أو تسلم باليد

مسموح بالاشتراك بأكثر من عمل في اى مجال

آخر موعد لتقديم الأعمال 15-7-2009

اللينك الخاص بالمهرجان على الفيسبوك

http://www.facebook.com/group.php?gid=94334335985#/group.php?gid=94334335985

Eltak3eiba Contact Info

Email: eltak3eiba@hotmail.com


Mobile:  0193953620
Ahmad hassan


‎Downtown

Cairo, Egypt

المصدر : خاص
عدد القراءات : 3520
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات