احدث الاخبار

سياج تدين عملية الاختطاف التي تعرض لها خمسة أطفال مع ذويهم وأشخاص آخرين في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران

سياج تدين عملية الاختطاف التي تعرض لها خمسة أطفال مع ذويهم وأشخاص آخرين في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 12-06-2009

دانت منظمة سياج لحماية الطفولة بالجمهورية اليمنية عملية الاختطاف التي تعرض لها خمسة أطفال مع ذويهم وأشخاص آخرين في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء . ودعت  المنظمة في بيان حصل موقع (أخبار السعيدة) الإخباري على نسخة منه : دعت فيه الخاطفين إلى سرعة إطلاق الأطفال الخمسة الذين قامت باختطافهم اليوم الخميس 11 يونيو2009م مع أمهاتهم دون أي اشتراطات.
وتذكر المنظمة الخاطفين بأن ما قاموا به يتنافى مع كافة الأعراف والعادات الحميدة التي تميزت بها القبيلة منذ الأزل ويتصادم مع تعاليم الإسلام وجميع الأديان السماوية التي تحرم ترويع الآمنين واستهداف النساء والأطفال تحت أي ظرف وأي مبرر كان.

وطالبت منظمة سياج الخاطفين بسرعة إطلاق سراح الاطفال وأمهاتهم دون قيد أو شرط فإنها تدعو الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الداخلية والسلطة المحلية في محافظة عمران إلى توفير مكان إيواء آمن للأطفال الضحايا مع أمهاتهم إلى حين تنتهي عملية إطلاق أو تحرير جميع الرهائن.
ودعت منظمة سياج السلطات الحكومية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية مع الخاطفين وتجنب العنف حرصاً سلامة جميع المخطوفين.
وأهابت منظمة سياج بجميع الخيرين من رجال القبائل في اليمن سرعة التدخل لإنهاء الأزمة إيجابيا وبما يجنب الضحايا أي مخاطر تمس أرواحهم أو سلامتهم.
كما تهيب المنظمة بمشائخ وأعيان القبائل وسرعة التنادي لوضع ضوابط واتفاقات ومعاهدات قبلية تحرم وتجرم استهداف الأطفال والنساء أو استخدامهم كوسائل ضغط من قبل البعض أو أخذهم كرهائن.
وأكدت المنظمة بأن التهاون الحاصل في هذه الجرائم تأتي في مقدمة الأسباب التي شجعت وتشجع الاستمرار في هذه الممارسات والانتهاكات الخطيرة والماسة بأمن وسلامة أناس أبرياء.
والتي تعزز الصورة النمطية السيئة لليمن أمام العالم.

المصدر : خاص
عدد القراءات : 2723
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات