احدث الاخبار

189 مشاركاً في معرض الدورة الرابعة السنوية للتشكيليين

189 مشاركاً في معرض الدورة الرابعة السنوية للتشكيليين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - عبد الرحمن واصل         التاريخ : 07-03-2011

على رواق بيت الثقافة نظمت اليوم وزارة الثقافة  معرضا تشكيلياً ضم مشاركة 59 فناناً تشكيلياً من عموم محافظات الجمهورية ويضم نحو 130 عملا فنيا في النحت، الجرافيك، ولوحات زيتية، و"اكريليك".كما أعلنت الفائزين بجوائز الدورة الرابعة للمسابقة السنوية للتشكيليين الشباب  أحرز فيها الفنان هشام العلفي جائزة المركز الأول وجاء نبيل الكحصة في المركز الثاني ونزار السنفاني المركز الثالثا فيما أحرزت منى طه جائزة لجنة التحكيم.

ونوه الدكتور محمد أبو بكر المفلحي وزير الثقافة خلال افتتاحه للمعرض الخاص بأعمال المشاركين في المسابقة الذي يستمر على مدى أسبوع  - نوه  بالمستوى الذي وصلت إلية تجارب التشكيليين الشباب، وما جسدته أناملهم من أعمال إبداعية برزت في لوحات فنية ومنحوتات ونماذج إبداعية في مختلف اتجاهات ومدارس الفنون التشكيلية مشيراً  إلى أهمية مثل هذه المسابقات والدورات التشكيلية للشباب وما تحدثه من تطوير كبير ونقلة نوعية في مستوى تجارب التشكيليين الشباب. لافتا إلى الدور النوعي لبيوت الفن المنتشرة في المحافظات في صقل مواهب الشباب وتنمية إبداعاتهم.

من جانب أخر أشادت لجنة التحكيم بثمانية أعمال فنية متميزة لكل من الفنانين"ناصر مرحب، هناء الحسيني، يوسف المجيدي ربى قاسم، محمد المنيفي، وليد البحري، ألطاف حمدي، وعبد الله المسوري"

وأوصت لجنة التحكيم برئاسة الفنان حكيم العاقل بتكريس واستمرار هذه الفعالية بشكل دوري لتحقيق أهدافها الرامية للدفع بمواهب الشباب والإسهام في إثراء جوانب الفنون التشكيلية في الساحة المحلية.

وأكدت أهمية تأسيس معهد للفنون التشكيلية ومركز للتدريب والتأهيل في هذا المنحى الفني لما لذلك من اثر في تشكيل الذائقة الجمالية ورفع الوعي الجمالي في المجتمع.

عدد القراءات : 2223
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات