1560913848
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
سيارة nissan nv200 van فان نيسان الجديدة تشهد انطلاقها في الأسواق الأوربية من معرض برشلونة للسيارات

اخبار السعيدة - برشلونة         التاريخ : 11-06-2009

كشفت نيسان مؤخراً عن سيارة الفان من طرازها العالمي NV200 خلال معرض برشلونة العالمي للسيارات في إسبانيا. ومن المنتظر أن يتم تجميع الطراز مبدئياً في اليابان لتغطية السوق الأوربية إلى حين بدء الإنتاج في وحدة التصنيع التابعة للشركة في برشلونة في شهر نوفمبر المقبل.


وستُطرح سيارتا الفان والكومبي من طراز NV200 ابتداءً من شهر أكتوبر 2009 في معظم الأسواق الأوروبية، بينما ستتوفر السيارة العائلية خلال سنة 2010.


وفي معرض حديثه عن هذه المناسبة، تحدث سايمون توماس، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق في نيسان أوروبا قائلاً: ’’إننا سعداء بتقديم سيارة الفان من طراز NV200 خلال معرض برشلونة الدولي للسيارات هذا العام، وستكون لهذه السيارة علاقة وطيدة بمدينة برشلونة حين سنشرع في إنتاجها بمصنعنا هنا في وقت لاحق من هذا العام‘‘.


وتستفيد سيارة NV200 من أفكار جديدة مبتكرة في حلول التخزين لتجعل من نفسها السيارة التي توفر أكبر مساحة وأفضل أداء في فئة سيارات النقل. ورغم أن سيارة الفان في طراز NV200 لا تتعدى 4.4 متراً في الطول الإجمالي، إلا أنها تتميز بأرضية تحميل تفوق 2 متر في الطول (2040 ميليمتراً).


وبفضل نظام الدفع الأمامي إلى جانب نظام التعليق الخلفي المصغر جداً، تستطيع هذه السيارة أن تحوي منصتي نقل بضائع قياسيتين، حسب المعايير الأوروبية، في جزئها الخاص بالتحميل. ومن مميزاتها أيضاً أن ارتفاعها لا يتجاوز 1.84 متراً، ما يجعلها قرينة بمعظم الطرازات الأخرى، بينما تتفوق عليها في مستوى علو أرضية الهيكل عن الأرض الذي يصل إلى 520 مم والذي يعتبر الأخفض في هذه الفئة، وهو ما يمنحها ميزة تسهيل عملية تحميل البضاعة ويعزز من قدرتها الاستيعابية لتصل إلى 4.1 متر مكعب، بينما يصل حجم التحميل الأقصى إلى 771 كيلوغراماً.


أما بالنسبة للأداء على الطريق، فيمكن الاختيار بين محركين يعمل أحدهما بالبنزين والآخر بالديزل.


وسيكون طراز البنزين مزوداً بمحرك نيسان ذائع الصيت المصنوع من الألمنيوم سعة 1.6 لتر HR16، و1598 سنتيمتراً مكعباً من الإزاحة معززة بـ16 صماماً، ما يسمح له بإنتاج 79 كيلو واط (108 حصاناً) من القدرة و153 متر/نيوتن من العزم، وذلك من خلال نظام نقل سرعة يدوي من خمس سرعات.


أما محرك الديزل، فإنه من صنع شريك نيسان، شركة رينو الفرنسية، مزود بثمان صمامات سعة 1.5 dCi (K9K)  و 1461 سم مكعباً من الإزاحة، وقادر على توليد 200 ن/م من العزم و 63 كيلو واط (86 حصاناً) من القدرة، مع نظام نقل سرعة من خمس سرعات أيضاً. وهو يشكل الخيار الأمثل للجمع بين الأداء العالي وسلاسة التشغيل والاقتصاد في استهلاك الوقود.


ويمكن طلب طراز NV200 مزودة اختيارياً بكاميرا خلفية للمساعدة على ركن السيارة، وهي سابقة بالنسبة لسيارات الفان من هذه الفئة. أما مقصورة القيادة فإنها غنية بمساحات كبيرة للتخزين والجيوب ومساكات الكؤوس. هذا بالإضافة إلى مساحة تخزين سرية في الجزء العلوي من صندوق القفازات تكفي لوضع آلة تصوير أو جهاز هاتف محمول أو وثائق مهمة.


وبالإضافة إلى كاميرا ركن السيارة الخلفية، جاء هذا الطراز غنياً بالعديد من التجهيزات القياسية والاختيارية، من بينها مفتاح نيسان الذكي والنوافذ الكهربائية ونظام الثبات الإلكتروني (ESP). أما تجهيزات السلامة فتشمل قياسياً نظام المكابح المانعة للانغلاق مع آلية تعزيز الكبح (BA)، بالإضافة إلى نظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح (EBD). وتأتي الوسادات الهوائية بالنسبة للسائق والراكب كتجهيز قياسي أيضاً، مع إمكانية إضافة الوسادات الجانبية كتجهيز خياري.


ومن مميزات هذا الطراز أيضاً تكلفة الملكية التي تعتبر الأقل في فئة هذه السيارة، وذلك بفضل تكاليف التشغيل المنخفضة والأداء العالي للمحركات وأنظمة الدفع.

هذا بالإضافة إلى بنية الهيكل الآمنة التي تساهم في الحد من قوة التصادم إلى أدنى حد ممكن، بحيث لا يتضرر سوى الأجزاء الضعيفة تحت غطاء المحرك مثل مبرد المحرك.


الجدير بالذكر أن سيارة NV200 توفر مستويات عالية في التخزين والأداء المتفوق والريادة في تخفيض تكاليف التملك. كما أنها تتميز بمعايير جديدة في هذه الفئة من السيارات من حيث سهولة التحكم وسلاسة التشغيل وتسهيل عملية التحميل، وحتى جمالية التصميم.

كلها مميزات تجعل من سيارة NV200 الخيار الأمثل للمستخدمين الذين يستخدمون مركباتهم داخل نطاق المدينة المزدحم، كما يؤكد على ذلك سايمون توماس،

وأضاف: "إن سيارة NV200 تلبي متطلبات عملائنا المتنوعة على اختلاف احتياجاتهم، ولا شك أنها ستدخل معايير جديدة إلى هذه الفئة من سيارات النقل".

المصدر : MSN ARABIC
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2689
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0691