احدث الاخبار

بحضور الشيخ صادق الأحمر .. منارات يواصل للأسبوع الثاني مناقشة مشروع رؤية للتشاور لمنظمات المجتمع المدني

بحضور الشيخ صادق الأحمر .. منارات يواصل للأسبوع الثاني مناقشة مشروع رؤية للتشاور لمنظمات المجتمع المدني
اخبار السعيدة - صنعاء - يحيى الضيقي         التاريخ : 11-06-2009

الأحمر : سبب ما نحن فيه من اوضاع هو الانفراد بالحكم  في الجلسة الثانية لمناقشة مشروع مبادرة (منارات) للتشاور الوطني .. لمنظمات المجتمع المدني من أجل : تعزيز الفكر والثقافة الوطنية..وتحقيق الإصلاحات التشريعية والسياسية والاقتصادية  ناقش المركز  الفعالية الثانية التي أقيمت بمقر المركز  يوم الثلاثاء الموافق 9 يونيو 2009م .


وفي الجلسة التي حضرها كل من الأستاذ الدكتور / حمود صالح العودي  والقاضي / يحيى الماوري  والأستاذ / احمد صالح قرعة  والمهندس / عبد الرحمن العلفي  والشيخ / يحيى النجار.
 
حيث طرحت العديد من المداخلات والنقاشات وكان الشيخ / صادق عبد الله الأحمر قد شارك في مداخلة سريعة أكد فيها على أهمية الحوار والتشاور بين الجميع .


من جانب أخر قال الدكتور / حمود العودي أن الغرض من الحلقتين النقاشيتين هو الخروج برؤية واضحة ووضع الحلول المناسبة  وعمل آليات وحلول مستمرة  .


وأشار العودي  أن المركز وزع مع أدبيات الحلقة استبيان يوسع الشراكة وطرح الحلول الممكنة لاستقراء ومعالجة القضايا بشفافية .


هذا وروعي في هذه الجلسة  العديد من الأمور المهمة حيث باشرت الإدارة التنفيذية وفريق العمل الفني جهودهما فور الانتهاء من الجلسة الأولى التي عقدت الثلاثاء الماضي حيث وقفت أمام مستوى التنفيذ للجلسة الأولى وتحليل كشوفات الحضور لمعرفة من تغيب من المدعوين من المنظمات ليتم التأكيد عليهم مجدداً وإحاطتهم بالموعد الجديد إضافة إلى  أقرار عدد من الإجراءات والتدابير لضمان سلامة الإعداد والتحضير لجلسة اليوم.

الجدير بالذكر أن مستوى الحضور كان  ايجابيا ومتفاعلا مع الدعوة حيث شارك في الفعالية عدد من منظمات المجتمع المدني بلغ عددها ( 70 ) والمراكز البحثية الحكومية وغير الحكومية ( 15 ) والشخصيات الاجتماعية والفكرية والثقافية ( 60 ) بالإضافة إلى نخبة من الإعلاميين والصحفيين ( 25 ).
 ويواصل المركز فعالياته ليوم الثلاثاء القادم بمقر المركز بفعالية ثقافية فكرية.

عدد القراءات : 5082
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات