احدث الاخبار

أغنيتان إحداها راب والأخرى كلاسيكي.. ومسرحية ما تقدروش ,, النوادر الفنية تنفذ أنشطة فنية جديدة

أغنيتان إحداها راب والأخرى كلاسيكي.. ومسرحية ما تقدروش ,, النوادر الفنية تنفذ أنشطة فنية جديدة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - عبد الرزاق العزعزي         التاريخ : 05-03-2011

نفذت فرقة النوادر الفنية عدداً من الأنشطة في الفترة القليلة الماضية التي استهدفت من خلالها تعزيز الانتماء الوطني لليمن بعيداً عن أي أو تحير لأي جهة.. حيث عملت على إنتاج أغنيتين إحداها بفن الراب تحت اسم "يا بلادي يا يمن" والأخرى كلاسيكي بعنوان "شباب الأمل".

من جهة أخرى تعمل على إعادة عرض مسرحية "ما تقدروش" للمخرج سيمر عفيف التي تم تقديمها إحدى عشر عرضاً في كل من المركز الثقافي وقاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء ومديرية بيت بوس بمحافظة صنعاء..

يا بلادي يا يمن..

هي أغنية شبابية باللغة العربية والإنجليزية تم إنتاجها فيديو كليب وتقديمها هدية للقنوات الفضائية اليمنية.. وتم إنتاجها بأسلوب فن الراب "في استوديوهات الزبيري الفنية" بهدف استهداف شريحة معينة من الشباب في بلادنا الذي يفضلون هذا النوع من الغناء وكذلك شريحة الشباب المهاجرين في الدول الأجنبية..

وقد تم عرضها في قناة العقيق بدء من يوم الاثنين الماضي، وهي من إعداد الفنان نادر المذحجي وإخراج ماجد مرشد..

شباب الأمل..

أغنية شباب الأمل هي مأخوذة من العمل المسرحي الكوميدي "ما تقدروش" وتحاول أن تعرف الشباب بأن الوطن أغلى من كل شيء ويجب أن ننحاز له في كل الظروف.. وتم إنتاجها في استوديوهات النوادر ديجتل..

ماتقدروش..

تستعد حالياً فرقة النوادر الفنية لبدء عروض العمل المسرحي الوطني الكوميدي الهادف "ماتقدروش" للموسم الثاني على التوالي.. بعد أن قامت بعرض المسرحية في العام الماضي إحدى عشر عرضاً.. وسيتم عرضها الآن بتشجيع من الشيخ توفيق صالح رئيس الملتقى الوطني لشباب الوحدة.

وقام طاقم المسرحية بإضافة بعض المشاهد وإشباع الفكرة والمسار الخاص بالمسرحية بما يعكس صورة الشارع اليمني والأوضاع التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة.

وتدور أحداث المسرحية في مغارة يسيطر عليها "إبليس" حيث يجتمع فيها بالخونة والمرتزقة الذين يدبرون المؤامرات ضد الوطن وفي نفس الوقت تكون هذه المغارة ملجأ ومخبئاً لإحدى نماذج المعانات التي تسببت فيها شرذمة التمرد والتخريب.. يزور هذه المغارة بعض الشباب الواعي بالصدفة.. بينما كانوا يقومون برحلة استكشافية للمنطقة التي يقع فيها المخيم الخاص بهم فتنجلي أمامهم خفايا الأمور وينكشف لهم المستور من اتفاقات عدة وبإشراف شيطاني ودعم خارجي يقلب الشباب فيها الموازين ويطرد منها الشياطين ويبطل إدعاءات الخائنين ويظهر أيضاً دور الشباب في حماية الوطن وفي التصدي للفتن ويتغنوا باسم اليمن بالأغنية الشبابية الوطنية "شباب الأمل".

عدد القراءات : 3169
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
علاء القرشي
ارحلووووووووووووووووو