احدث الاخبار

جزمة أوباما تغضب الإسرائيليين وتذكرهم بحادثة " الزيدي و بوش"

جزمة أوباما تغضب الإسرائيليين وتذكرهم بحادثة
اخبار السعيدة - واشنطن         التاريخ : 11-06-2009

الرئيس الأمريكي رفع قدميه أثناء مكالمة مع نتنياهو أغضبت صورة ظهر فيها الرئيس الأمريكي باراك اوباما وقد رفع قدميه على مكتبه في البيت الأبيض،  أثناء مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، غضب الإسرائيليين الذين اعتبروا أنها إهانة وتحوي رسالة "مبطنة" لهم.


وربط الإسرائيليون بين الصورة  الذي ظهرت فيها جزمة اوباما، وبين الحادث الشهير عندما رمى الصحفي العراقي منتظر الزيدي الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش بحزمته العام الماضي.

 
 وقال مذيعو نشرات تلفزيونية إسرائيلية امس : "في العالم العربي تعتبر اهانة ان يرفع شخص ما جزمته في وجه شخص آخر، وبما ان إسرائيل أصبحت جزءا  من العالم العربي نظرا لوجودها هناك من 60 عاما، فأنها تعتبرها اهانة أيضا".


وتساءل محللون إسرائيليون: هل هناك رسالة معينة اراد اوباما إيصالها من البيت الأبيض الى نتنياهو، خاصة وان رئيس الوزراء الإسرائيلي رفض طلب الرئيس الأمريكي بوقف جميع أشكال الاستيطان  في الاراضي الفلسطينية المحتلة.


من جانب آخر، قالت القناة الاولى الاسرائيلية ان مسؤولين أمريكيين قالوا لنتنياهو ان بلادهم ستقوم بتغيير العالم، وطالبوه بعدم "التدخل"ن وهو ما اعتبره رئيس الوزراء الإسرائيلي "تهديدا من الإدارة الامريكية".

المصدر : صحيفة سبق الالكترونية
عدد القراءات : 2849
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات