احدث الاخبار

حادث سقوط الطائرة الفرنسية .. انتشال ذيل طائرة الايرباص الفرنسية و24 جثة

حادث سقوط الطائرة الفرنسية .. انتشال ذيل طائرة الايرباص الفرنسية و24 جثة
اخبار السعيدة - ريسيف (البرازيل)         التاريخ : 10-06-2009

تواصل الفرق المنتشرة في وسط المحيط الاطلسي البحث عن جثث ضحايا سقوط طائرة الايرباص التابعة لشركة الطيران الفرنسية اير فرانس، بعد انتشال 24 منها وذيل الطائرة . واعلن الناطق باسم سلاح الجو اللفتنانت كولونيل هنري مونوز في لقاء مع الصحافيين في ريسيف ان البحريتين الفرنسية والبرازيلية تمكنتا من انتشال 24 جثة من السبت الى مساء الاثنين. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن انتشال 16 جثة.

وكانت الطائرة تقل 228 شخصا في الرحلة "ايه اف 447" التي تحطمت في المحيط الاطلسي ليل 31 ايار/مايو الى الاول من حزيران/يونيو.

وفي اليوم الثامن من عمليات البحث، انتشلت القوات الفرنسية والبرازيلية مئات من الاشياء وقطع من "مكونات الطائرة". الا انها بدأت جمع قطع مهمة في هذه المنطقة التي تبعد 1150 كلم عن الساحل البرازيلي.

وقال احد اعضاء فريق الفرقاطة كونستيتيوثاو لصحيفة "او غلوبو" ان فرق البحث "تبحر في محيط من الركام". وتم انتشال مقاعد واقنعة للاوكسيجين واشياء شخصية من حقائب وغيرها. وعرض مونوز امام الصحافيين صورا لفريق من البحرية البرازيلية يستعد لقطر احدى قطع ذيل الطائرة.

وينتشر 255 عسكريا من القوات الجوية البرازيلية في فرناندو دي نورونها وناتال وريسيف (شمال شرق) و570 عسكريا من سلاح البحرية في خمس سفن برازيلية تجوب المنطقة.

وتشارك في هذه العمليات 12 طائرة برازيلية وطائرتان فرنسيتان وست سفن فرنسية بينها فرقاطة. وستلتحق بهذه القوة الغواصة النووية الهجومية ايميرود المزودة بلواقط حساسة لمحاولة تحديد مكان الصندوقين الاسودين.

 

المصدر : ا ف ب
عدد القراءات : 3496
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات