احدث الاخبار

المتحدة للتأمين .. الجمعية العامة غير العادية للمتحدة للتأمين تقر رفع رأس المال إلى مليار ريال

المتحدة للتأمين .. الجمعية العامة غير العادية للمتحدة للتأمين تقر رفع رأس المال إلى مليار ريال
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 09-06-2009

أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة المتحدة للتأمين  اليمنية برئاسة الأستاذ احمد هائل سعيد رئيس مجلس إدارة الشركة توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من (400,000,000) أربعمائة مليون ريال إلى (1,000,000,000) مليار ريال وبناءً عليه أقرت الجمعية العامة تعديل المادة السادسة في النظام الأساسي للشركة.

وقد أكد الأستاذ طارق عبد الواسع هائل مدير عام الشركة وعضو مجلس الإدارة إن زيادة رأس المال هي الركيزة والقاعدة المتينة للشركة وتعكس قوة وضع الشركة المالية بين شركات التامين (12) الأخرى وستصبح بذلك أعلى رأس مال في سوق التأمين اليمني مقارنة بشركات التأمين اليمنية والتي رأس مالها يتراوح ما بين (400,000,000) أربعمائة مليون ريال و (500,000,000) خمسمائة مليون ريال، إضافة إلى أنها ستزيد من قدراتها الاستيعابية في تحمل المخاطر وزيادة الاحتفاظ للأخطار.
وقد عكست النتائج المحققة للعام 2008م قوة ومتانة مركز الشركة المالي بالرغم من الأزمة المالية الأخيرة التي أثرت على العديد من المؤسسات العالمية الكبيرة. كما تحرص المتحدة على تنمية استثمارات المساهمين مما مكنها من تحقيق أهدافها وزيادة رأس المال للمرة الثانية على التوالي خلال 3 أعوام ، الأمر الذي يؤكد نجاح السياسات المالية والإدارية في تحقيق أعلى معدلات الأداء والتفوق في قطاع التأمين اليمني.


وحول المنتجات الجديدة التي تقدمها الشركة أوضح الأستاذ طارق بأنه تم تدشين خدمات التأمين التكافلي في سبتمبر 2008م إلى جانب التامين التقليدي المعمول به حالياً حيث تشكل هذه المنتجات خياراً آخراً يقدم لعملاء الشركة والراغبين بهذا التأمين.

 وان المتحدة تتوسع في خدماتها بحسب احتياجات عملائها وذلك في ظل تنامي وتوسع  صناعة التأمين التكافلي في الوطن العربي والعالم.
الجدير ذكره أن المتحدة للتأمين التابعة لمجموعة هائل سعيد تأسست عام 1981م وتحتل المرتبة الأولى من بين شركات التأمين اليمنية بـ42% في حجم السوق التأميني اليمني من إجمالي التأمينات وأكثر من 50% في كل من تأمين الحريق والحياة والتأمين البحري.

عدد القراءات : 4177
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات